الأحد، 29 سبتمبر 2019

إطالة عمر بطارية الهواتف

ليست هناك تعليقات

إطالة عمر بطارية الهواتف



إن إطالة عمر بطارية هاتفك المحمول يمكن أن يوفر لك 


المال. قد يكون استبدال بطاريات هذه الأجهزة مكلفًا وغالبًا ما يكون شراء جهاز محمول جديد مثل الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول أكثر فعالية من حيث التكلفة.












تستخدم معظم الأجهزة المحمولة بطارية "أيون ليثيوم". هذه  الأخيرة مدمجة للغاية ويمكنها تخزين تكلفة كبيرة بالمقارنة مع حجمها ، ولهذا السبب يستخدم كل هاتف ذكي يباع اليوم تقنية البطارية هذه. سيساعد استخدام طرق الشحن والتخزين المناسبة على زيادة عمر هذه الأنواع من البطاريات وأيضًا إطالة عمر هاتفك الذكي.




أحد الأخطاء التي يرتكبها الناس هو تخزين هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمول في منطقة ساخنة مثل السيارات خلال يوم صيف حار. من الأفضل إبقاء بطاريات "أيون الليثيوم" في درجة حرارة الغرفة. لا تترك الجهاز في سيارتك عندما يكون الطقس دافئًا. سيارتك مع ارتفاع درجات الحرارة بسبب تأثير الدفيئة. قد تكون درجة الحرارة 24 درجة سيليسيوس فقط في الخارج ، إلا أنها قد تصل إلى أكثر من 38 درجة سيليسيوس في سيارتك إذا كانت الشمس مشرقة. هذا أمر سيء بشكل خاص إذا تركت هاتفك الذكي أو الكمبيوتر المحمول يشحن في سيارتك.




عندما تحتاج إلى تخزين الجهاز المحمول الذي يستخدم بطارية "أيون ليثيوم" لفترة ممتدة من الوقت ، احتفظ بها في مكان بارد. قم بتفريغ البطارية إلى حوالي 40 بالمائة من سعة الشحن. سيكون تخزين بطارية أيون الليثيوم في الثلاجة أمرًا رائعًا ، ولكن لا تقم بتخزينها في صندوق الثلج. اعلم أيضًا أن تخزين "أيونات الليثيوم" المشحونة بالكامل يعني أن البطارية تتأكسد بالمعدل الأقصى. سيقلل نشاط الأكسدة هذا عمر البطارية وسيضطر في النهاية إلى استبدالها. سوف يكون استبدال مكلفة وغير مريح في كثير من الأحيان. إذا كنت تملك جهازًا محمولًا قديم ، فقد يكون من الصعب الحصول على بطارية بديلة مصممة لجهازك.




ستفقد البطاريات قدرتها على تحمل الشحنات بمرور الوقت ، حتى لو لم يتم استخدامها. في الواقع ، في بعض الحالات ، ستعمل البطارية التي يتم استخدامها بشكل منتظم طالما لم يتم استخدامها خلال نفس الفترة الزمنية.




في كل مرة تتحلل فيها طاقة البطارية في جهازك المحمول بشكل طفيف. وهو الطبيعي إذا كنت تهتم بشكل صحيح بجهازك المحمول وتفكر في طرق إطالة عمر بطارية الجهاز ، فستوفر المال على المدى الطويل.